صحة وجمال

انصاف بن علية: تطبيقات ذكية للتثبت من احترام الحجر الذاتي من قبل مواطنينا بالخارج

قالت المدير العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة انصاف بن علية انه تم وضع تطبيقات ذكية للتثبت من مدى الالتزام بإجراءات الحجر الصحي الذاتي من قبل التونسيين المقيمين بالخارج عند عودتهم إلى تونس مع قرب موعد فتح الحدود في 27 جوان الجاري.

وقالت على هامش اجتماع تنسيقي اليوم الاثنين بوزارة الصحة مع عدد من سفراء دول أجنبية لعرض الوضع الوبائي انه سيتم تخصيص فرق صحية لمراقبة التزام التونسيين المقيمين بالخارج والعائدين إلى تونس بتدابير الحجر الصحي الذاتي بعد ما تم إنهاء العمل بالحجر الصحي الإجباري أمس الأحد.

وأوضحت بن علية بأن تلك التطبيقات ستمكن من اكتشاف كل مخالف لإجراءات الحجر الصحي الذاتي وستسمح لفرق المراقبة الصحية بالتدخل في الإبان لتطبيق القانون بصرامة في اطار التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولم تنفي هذه المسؤولة وجود مخاطر مرتبطة أساسا بالحالات الوافدة المصابة بفيروس كورونا في ظل استمرار انتشار الفيروس في عدة مناطق في العالم، داعية إلى الالتزام بتدابير الوقاية الصحية على غرار التباعد الجسدي وارتداء الكمامات الواقية وغسل اليدين.
وأشارت إلى أن استراتجية وزارة الصحة تفرض على جميع الوافدين إلى تونس الاستظهار بتحاليل مخبرية تؤكد خلوهم من الفيروس لفترة لا تتجاوز 72 ساعة من تاريخ قدومهم إلى تونس، إضافة إلى جملة من التدابير الأخرى المتعلقة بالحجر الصحي الذاتي والقيام بالتحاليل اللازمة لاكتشاف المصابين ورعايتهم.

وأفادت بن علية بأن استراتيجية وزارة الصحة تبقى ديناميكية ومتغيرة في مجابهة فيروس كورونا المستجد بناء على تقييم الوضع الوبائي العالمي والمحلي، قائلة “أي خطر سنكتشفه سنقوم بتحيين جميع الاجراءات الصحية حتى يتماشى مع الوضع المستجد”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق