وطني

حركة صوت التونسيين : الدعوة الى مراجعة اجراءات عودة التونسيين بالخارج

دعت حركة صوت التونسيين بالخارج في رسالة مفتوحة الى رئيس الجمهورية، قيس سعيد، ورئيس الحكومة، الياس الفخفاخ، الى إعادة النظر في الاجراءات المتعلقة بعودة التونسيين بالخارج خلال صائفة 2020 لا سيما بخصوص الترفيع في آجال اختبار كوفيد-19 والتقليص من مدة الحجر الصحي الذاتي.

وطالبت الحركة في هذا الصدد بالترفيع في آجال اختبار كوفيد-19 من 3 أيام الى 7 أيام مع الأخذ بعين الإعتبار طول اجراءات الرحلات البحرية الى جانب التقليص من مدة الحجر الصحي الذاتي من 14 يوما الى 7 أيام مع الزام العائدين باجراء فحص طبي ثاني في سابع يوم مشددة على ضرورة الغاء الاجراءات التمييزية المفروضة على التونسيين القادمين من الخارج مقارنة بالسياح الأجانب.

وطالبت الحركة من جهة أخرى بضرورة بعث هيكل يعنى بشؤون التونسيين بالخارج على غرار وزارة أو كتابة دولة والتسريع بتفعيل المجلس الوطني للتونسيين بالخارج ليكون هذا الهيكل همزة وصل بين مختلف هياكل الدولة التونسية والجالية بالخارج.
كما دعت الى حوكمة أفضل لملف التونسيين بالخارج من خلال التنسيق بين مختلف الأطراف المتدخلة في هذا الملف وتشريك الجالية التونسية بالخارج عبر الهياكل الممثلة لها وخاصة الجمعيات في كل ما يهمها من قرارات.

ولفتت الى ضرورة وضع استراتيجية وطنية شاملة تعنى بالتونسيين بالخارج وتفعيل دورهم في المساهمة في التنمية الجهوية ودعم التعاون اللامركزي بين جهات الاقامة بالخارج والجهات الاصلية للمواطنين خارج حدود الوطن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق