أخبار تونسسياسة

الطبوبي: ضرورة تشكيل حكومة مضيّقة لإعطاء رسالة ايجابية في التقشف للمواطنين

أكّد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي إثر لقائه المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ اليوم البست 25 جانفي 2020 ضرورة تشكيل حكومة مضيّقة تعطي رسالة ايجابية في التقشف للمواطنين وتتميز بالنجاعة وبالتضامن بين أعضائها، وتكون قادرة على التأثير والاستجابة للاستحقاقات الاجتماعية على جميع المستويات.

وأضاف الطبوبي “هم أحرار في اختيار الحزام السياسي وليس المهم تسمية الحكومة بحكومة وحدة وطنية أو حكومة انقاذ أو غيرها من الأسماء، ولكن المهم هو أن تكون القيادات الاولى للاحزاب التي ستشكل الحزام السياسي ممثلة في الحكومة وتطرح افكارها وتكون مسؤولة امام المجتمع سياسيا واخلاقيا”.

واعتبر الطبوبي أنه طال انتظار تشكيل الحكومة، مبينا أن التعامل مع الحكومة الجديدة سيكون على أساس قدرتها على الانجاز ومدى قدرتها على تجاوز الصعوبات.

ونفى أمين عام اتحاد الشغل تقديم المنظمة لأي أسماء لتكون في الحكومة الجديدة، مؤكدا أن رئيس الحكومة يتحمل مسؤوليته في اختيار فريقه على أن يتميز هذا الفريق بالكفاءة ونظافة اليد والنزاهة وبالحس الوطني وله دراية باستحقاقات المجتمع وقدرة على التصدي للجريمة المنظمة .

وبخصوص عدم تشريك حزبي قلب تونس والحزب الدستوري الحر في مشاورات الحكومة، أكد الطبوبي ان الفخفاخ مسؤول على خياراته ولكن هناك إرادة للناخبين يجب احترامها فكل حزب ممثل في البرلمان له ناخبين تونسيين قاموا باختياره .

وأشار الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أن أول بند في الالتزام الحكومي مع المنظمة الشغلية هو احترام والالتزام بالتعهدات الممضاة والحفاظ على استمرارية الدولة ومصداقية التفاوض.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق