سياسة

النهضة تدعو إلى رفع كل العراقيل لوصول المرأة إلى أعلى المسؤوليات

دعت حركة النهضة اليوم الثلاثاء 13 أوت 2019، إلى “رفع كل العراقيل التي تعيق ولوج المرأة إلى أعلى المسؤوليات بهياكل الدولة والأحزاب والمنظمات ومواقع اتخاذ القرار لما تتميز به من جدارة وكفاءة تؤهلانها للاضطلاع بمهامها على أحسن وجه”، مثمنة “تقلد المرأة مواقع قضائية أولى كعضوية المجلس الأعلى للقضاء ورئاسة محكمة الاستئناف بتونس وغيرها من المراكز المتقدمة”.

وأكدت الحركة في بيان صادر عنها بمناسبة احياء اليوم الوطني للمرأة، “على الدور الحيوي للمرأة التونسية وصاحبات المؤسسات والباعثات الشابات والمربيات وربات البيوت في تحقيق التنمية والتقدم الاقتصادي والإحاطة التربوية والاجتماعية كحلقة أساسية وركيزة أولى في العملية التنموية”، مهيبة بهن “لمزيد البذل للنهوض بواقع تونس الاجتماعي والاقتصادي”.

وتوجهت بتحية إلى “المرأة على اختلاف فئاتها الاجتماعية وتوجهاتها الفكرية والسياسية”، معربة عن مساندتها اياها “لمواصلة مسيرة النضال المشترك للحفاظ على مكتسبات المرأة وتدعيمها في إطار مناخ الحرية والديمقراطية ودولة العدل والمؤسسات”.

وعبرت الحركة عن “اعتزازها بكل النساء المتقدمات لخوض غمار الانتخابات التشريعية والرئاسية على اختلاف حساسياتهن السياسية”. وحيت “فيهن روح المبادرة والريادة والعزم على الشراكة المتقدمة لتدعيم الديمقراطية الناشئة”.

وأهابت “بكل نساء تونس للانخراط الفعال في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة لما لها من أهمية في استكمال بناء وتطوير مؤسسات الدولة وترسيخ ثقافة المشاركة في إدارة الشأن العام وإرساء مناخ الحرية والديمقراطية”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق