TOP NEWSأخبار تونستشغيل

سيرين نيوز تفتح ملف شركة البيئة والغراسة والبستنة

سيرين نيوز تفتح ملف شركة البيئة والغراسة والبستنة عدد العاملين بالشركة سيصل الى 3 آلاف عاملا واطارا في جانفي 2019 وهذه اهم المشاريع المنجزة

 

في لقاء جمع سيرين نيوز بالسيد مصباح زكري المدير العام لشركة البيئة والغراسة والبستنة التي بعثت بتاريخ 24 فيفري 2016. بطاقة تشغيلية ضعيفة حيث لم يتجاوز عدد العاملين بها 34 عاملا ليصل اليوم الى 1534 اطار و عامل موزعين على كامل معتمديات الولاية.
على النحو التالي 750 اطارا وعاملا بادارة الشركة و المشاريع الخاصة بها .150 اطارا و عاملا بالقطاع الخاص .600 اطاار وعاملا بالادارات العمومية. هذا ووقع الاعلان خلال اليومين الماضيين عن انتداب 1000 اطار وعامل ليصل العدد بنهاية سنة 2018 ال 2534 اطار و عامل .
ويعمل المنتدبون حسب مصباح زكريا وفق مؤهلاتهم العلمية والبدنية ذكورا كانوا او اناثا في المواقع التي تم تفصيلها فيما تقدم ..هذا و بحلول سنة 2019 (جانفي) سيقع الشروع في اختبارات حسب الملفات لانتداب 500 اطار وعامل بعنوان سنة 2019. ليتجاوز بذلك عدد 3000 اطار وعامل.
تطور عدد المنتدبين مكن الشركة من تنفيذ مشاريعها الاستثمارية والخدماتية المتمثلة في مد طوابي مقاومة التصحر بمنطقة الخوي من معتمدية تطاوين الشمالية و منطقة قرعات هلال و الشبيط بالمرة من معتمدية بني مهيرة.ومنطقة الزلط برمادة بطول جملي يقدر ب 120 كلم.وتنفذ الشركة ايضا مشاريع في مجال الحماية من الفياضانات في مختلف معتمديات الولاية بعدد 200 عامل يباشرون العمل في هذا الخصوص .فضلا عن مباشرة مشاريع لفائدة المجلس الجهوي بتطاوين في مجال نظافة المدن بالولاية .ويعتبر مشروع منتزه اعمار بمدينة تطاوين من اهم المشاريع التي نفذتها الشركة في مجال العناية بالمحيط وخلق فضاءات للتنزه والترفيه .اضافة لمنتزه مدينة رمادة ومنتزه مدينة الصمار..وفي مجال العناية بالبيئة ايضا بعثت الشركة بالشراكة مع تعاونية (انماء) بتطاوين .مشروعين يتمثل الاول في منبت لنباتات الزينة بتطاوين واخر لنباتات الزيتون بالقرضاب .وفي اطار المشاريع ايضا للاستثمار في الخضروات اكترت الشركة 6 هكتارات من الاراضي لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد بمنطقة بئر عمير من معتمدية رمادة وباشرت في غراسة مادة البطاطا .اكترت ايضا نفس عدد المساحة 6 هكتارات بالمنطقة نفسها ولمدة 15 سنة قابلة للتجديد. لغراسة 2000 اصل خوخ .وتدرس الشركة في اطار مشاريعها الخاصة المستقبلية .اقامة مشاريع في مجال الطاقة المتجددة .ونختم بان للشركة ودادية تعمل على الاحاطة بمنتسبيها في مختلف المجالات الاجتماعية و الثقافية و الرياضية و الصحية .
متابعة الناصر المكي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق